18 mai 2006

مؤسسة فلسطين الدولية

مؤسسة فلسطين الدولية
وجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين

تقدمان
مخيم "الجسور إلى الجذور"
المخيم الصيفي الأول 3 تموز/يوليو 2006


حفاظاً على التواصل الدائم بين الأجيال الناشئة لأبناء شعبنا العربي الفلسطيني في الشتات والمهجر، ومن أجل تعميق روح الوعي والانتماء للأرض والوطن، وبهدف ترسيخ الوعي الثقافي والتاريخي بين صفوف الشابات والشباب الفلسطينيين وتعريفهم على معالم الوطن الذي تم تهجير الآباء والأجداد منه عام النكبة 1948، ومن أجل الحفاظ على الذاكرة التاريخية والهوية، ارتأت "مؤسسة فلسطين الدولية" و"جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين" إقامة المخيم الصيفي الأول للعام 2006 في قرية السندباد السياحية (صاحبها فلسطيني عربي)، في قرية كابول داخل "الخط الأخضر" (خط الهدنة)، لما لهذا من فائدة تثقيفية وتعزيز الانتماء. ويقع المخيم بين قرى طمرة، الرويس، الدامون، ميعار، وشعب،. ومن المقرر تنفيذ هذا المشروع في 3 تموز/يوليو 2006 ولمدة 10-12 يوماً، على أن يصل المشاركون من الخارج في 1-2 تموز/ يوليو 2006.

يشتمل المخيم على الشابات والشباب الصاعدين كونهم سيتابعون "مسيرة حق تقرير المصير"، وسيعنى بهم مرشدون وتربويون خبراء، في جو يسوده الأمن والأمان. وتتراوح أعمار المشاركين بين 14 – 17 عاما. ومع التركيز على الفئة العمرية (14 – 17) عاما، فإن مجلس أمناء المؤسسة ارتأى توسيع ذلك ليشمل أيضا جميع الفئات العمرية وبخاصة وأن عددا من أعضاء المجلس سيشاركون في أعمال المخيم بشكل أو بآخر. ويكون عددهم بحدود 200 مشتركة ومشترك على أن يوزع العدد كالتالي:

- من الداخل: حوالي 35 مشتركة ومشترك.
- من الضفة الغربية وقطاع غزة: حوالي 70 مشتركة ومشترك.
- من الشتات: 100 مشتركة ومشترك.

وسيتم انتقاء المشاركين من المهجر والشتات عن طريق أصدقاء "مؤسسة فلسطين الدولية" في أوروبة أساسا. أما المشاركون من الداخل فسيتم اختيارهم بمساعدة "جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في إسرائيل". ولمزيد من المعلومات عن المخيم وعن التسجيل، الرجاء الاتصال بمؤسسة فلسطين الدولية، علماً بأن رسوم الاشتراك € 1000
(لتغيطة كلفة السكن والطعام والرحلات والمواصلات...الخ).
الموقع الألكتروني للمؤسسة www.paldiaspora.org